الرئيسية / تكنولوجيا معلومات / مقارنة بين خدمات التخزين السحابى اون لاين

مقارنة بين خدمات التخزين السحابى اون لاين

مقارنة  بين خدمات التخزين السحابى اون لاين

خدمات التخزين السحابي Cloud storage تعنى ببساطة انك تمتلك موقع تخزين خارجي على شبكة  الإنترنت يمكنك فيه تخزين ملفات وصورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك والوصول إليها بسهولة من أي جهاز من أي مكان في العالم. ويمكنك أيضاً استخدام التخزين السحابي Cloud storage كنسخة احتياطية لملفاتك المهمة، إذ يمكنك الرجوع إليها في حال حذفت بعضا منها عن طريق الخطأ. وهنا يجب أن ننوه على أمر مهم، وهو أن معظم الخدمات السحابية Cloud storage تقوم بمزامنة الملفات والمجلدات الموجودة على أجهزة المستخدمين بطريقة تلقائية، فإذا قمت بمسح ملف في جهازك فإنه سيمسح من السحابة التخزينية أيضا بعد فترة وجيزة.

من مميزات التخزين السحابى ان يكون لديك نسخة اون لاين من ملفاتك الهامة تستطيع الوصل اليها فى اى وقت كما ان هذه الخدمة توفر تطبيق بحيث يظهر الحاسب الخاص بك احد Drivers فى جهازك مثل وحدات القرص الصلب وتتعامل معه كما تتعامل مع المجلدات والملفات.

ويمكن استغلال هذه الميزة ان تربد الحاسب بجهاز العمل وبجهازك فى المنزل فبالتالى تصبح الخدمة مثل حقيبة الملفات Briefcase اى عندما تعدل الملفات فى المنزل ثم تذهب ثانى يوم الى لاعمل تجد الملفات تم تحديثها على خدمة التخزين السحابى المشترك بها وكذلك عند قيامك بتعديل الملفات فى العمل ثم تعود الى المنزل وتحتاج احد هذه الملفات فبمجرد فتح جهازك فى المنزل تجد الملفات تم تحديثها وهكذا.

ولهذه الخدمات ميزة وهى الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الملفات الهامة بحيث اذا حدثت مشكلة فى الجهاز الخاص بك تجد دائما نسخة احتياطية اخرى من ملفات على خدمة التخزين السحابى المشترك بها

خدمة Dropbox الحجم 2 جيجا


من أكثر مواقع تخزين الملفات المجانية على الإنترنت موثوقية في العالم هو Dropbox الذي يأتي مع واجهة ويب مبسطة وسهلة الاستخدام. لكن على الرغم من شعبيتها الهائلة ، فإن هذه الخدمة ليست سخية جدًا لمستخدميها المجانيين من حيث سعة التخزين. فهي توفر مساحة تخزينية 2 جيجا للمستخدمين الجدد مع خيارات لتوسيعها أكثر دون دفع. يمكنك الحصول على سعة تخزين إضافية من خلال إحالة الأصدقاء، وإكمال دليل الخطوات الأولى، والمساهمة الفعالة في المنتديات التي يتم وضعها بواسطة Dropbox.
الميزات الإضافية التي تقدمها الخدمة للمستخدمين تجعلها جديرة بالاهتمام. باستخدام أداة Dropbox Paper ، يمكنك التعاون مع المستخدمين الآخرين وبالتالي خلق مساحة عمل جماعية فعالة. عند تثبيت تطبيق سطح المكتب لـDropbox ، ستتمكن أيضًا من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور تلقائيًا. تسمح ميزة أخرى تسمى “طلب ملف” بتقديم طلبات للمستخدمين الآخرين لتحميل الملفات إلى حساب درب بوكس الخاص بك. مع إصدار الويب، يمكنك تحرير الملفات والتعديل عليها دون تحميلها

خدمة Google Drive الحجم 15 جيجا

يستفيد مستخدم Google بالفعل من Google Drive مدمج، ولديه القدرة على حفظ مرفقات البريد الإلكتروني Gmail. لكن الخدمة ليست مقتصرة على مستخدمي Gmail فقط. يمكن لأي شخص الاشتراك في هذه الخدمة للتخزين المجاني للملفات عن طريق إنشاء حساب Google جديد فقط. تعد Google Drive واحدة من أكثر الخدمات السحابية سخاءً، حيث توفر مساحة تخزينية تبلغ 15 جيجابايت لمستخدميها الجدد، مع إتاحة طرق عرضية لزيادة هذه السعة مجانًا. المشكل الوحيد هنا يتمثل في أن مساحة التخزين هذه مشتركة مع حسابي Gmail و Google Photos.

باستخدام تطبيق Google Backup and Sync لسطح المكتب، يمكنك بسهولة مزامنة الملفات من جهاز الكمبيوتر إلى التخزين السحابي. يتضمن Google Drive أدوات مكتبية عبر الإنترنت بالإضافة إلى Word وجداول البيانات والعروض التقديمية، التي تجعل من مشاركة الملفات أمرا سهلا للغاية.

خدمة OneDrive الحجم 5 جيجا

يعد OneDrive ملائمًا لمستخدمي Microsoft الذين يستخدمون مجموعة من منتجاته. لديه تكامل سلس مع Outlook.com و Windows 10. بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة معتبرة من تطبيقات الهاتف المحمول التي من شأنها تسهيل استخدامه أثناء التنقل كذلك. بالنسبة للمستخدمين الجدد الذين يستخدمون OneDrive مجانًا، فإن لديهم سعة تخزينية تصل إلى 5 جيجابايت فقط والتي يمكن زيادتها إلى 50 جيجابايت، وهي تكلفة غير مكلفة مقارنة بالخدمات الأخرى المتوفرة.

ولكن بالنسبة للمستخدمين الذين يستخدمون بالفعل Office 365 ، يتم تزويدهم تلقائيًا بمساحة تخزين بسعة 1 تيرابايت، على الرغم من أن اشتراك Office 365 قد لا يكون شيئًا يريده كل مستخدم.

بعض مزايا الخدمة هي أنه يمكنك بسهولة مشاركة الملفات مع أشخاص ليسوا مستخدمين لخدمة OneDrive من خلال منحهم أذونات مخصصة. ومثل Dropbox، هنا يمكنك أيضًا التعديل على الملفات حتى قبل تنزيلها.

خدمة pCloud الحجم 10 جيجا

واحدة من أكثر خدمات التخزين السحابي المجانية سخاءً. فهو يمنح المستخدمين المجانيين الجدد سعة تخزينية كبيرة تصل إلى 10 جيجابايت، كما يوفر ترافيك شهري يصل إلى غاية 50 جيجابايت. هذه المساحة قابلة للتوسيع والزيادة ويمكن القيام بذلك عن طريق الاشتراك في إصداراتها المدفوعة المختلفة، التي هي عبارة عن خطط شهرية وسنوية وحتى مدى الحياة، وفقًا لمتطلباتك واستخدامك. ولكن إذا كنت لا ترغب في الدفع ولا تزال تريد زيادة سعة التخزين، فذلك ممكن أيضًا من خلال إكمال بعض العروض وكذلك عن طريق برامج الإحالة.

من الرائع ملاحظة أن خدمة pCloud لا تحتوي على أي قيود على حجم الملف مما يجعلها الخدمة المفضلة لمشاركة الملفات الكبيرة مع أشخاص آخرين. كل هذا ممكن حتى لو كان الشخص الذي تشارك الملفات معه ليس مستخدمًا في pCloud. تحتوي الخدمة على واجهة إنترنت ملائمة وخيارات عديدة مما يجعلها تستحق التجربة.

مثل جميع خدمات التخزين السحابية الأخرى، تحتوي pCloud أيضًا على تطبيقات سطح المكتب والجوّال التي تجعل سير عمل المستخدم يكون سلسًا.

خدمة MediaFire الحجم 50 جيجا

خدمة تخزين سحابي أخرى ربما لم يسمع عنها البعض ولكنها موجودة منذ أكثر من عشر سنوات. بعد تواجدها في السوق طوال كل هذه الفترة، فإن ذلك يظهر جليا في خدماتهم. أولاً وقبل كل شيء، يمنح المستخدمون المجانيون الجدد مساحة تخزين ضخمة تبلغ 10 جيجابايت في البداية، ويمكن توسيعها إلى 40 جيجابايت إضافية عبر برامج الإحالة والارتباط بحسابات MediaFire على شبكات التواصل الاجتماعي. لذا فإن إجمالي مساحة تخزينية مجانية بسعة 50 جيجابايت مثيرة للاهتمام، على الرغم من حقيقة عرض الإعلانات عليها.

لكن الخدمة تأتي مع تقييد حجم ملف يصل إلى 4 جيجابايت. مشاركة الملفات عبر الخدمة سهلة ويمكن القيام بها لغير مستخدمي MediaFire كذلك. كما أن لديها ميزة مزامنة الصور التلقائية التي تجعلها مريحة جدا للاستخدام.

عن daliladmin

شاهد أيضاً

كيف يمكنك ازالة فيروس shortcut virus شورت كت من الفلاشة والكارت ميموري بدون برامج

كيف يمكنك ازالة فيروس shortcut virus شورت كت من الفلاشة والكارت ميموري بدون برامج فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *